24 حزيران/يونيو 2017

RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious

شريط الاخبار

نادي الجزيرة الفلسطيني  يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اختر لغة الموقع

Entertainment

 

omra3

omraa1

omra2

 

 

boqass

 

وصلت الى ارض الوطن بعثة نادي الجزيرة الفلسطيني بعد أداء مناسك العمرة في الديار السعودية التي استغرقت أسبوعين.

حيث ذكر علي النزلي رئيس مجلس الإدارة  أن هذه الرحلة  التي ضمت 28 من منتسبي النادي كانت بهدف تكريم هؤلاء الأبطال  من ذوي الاحتياجات الخاصة على انجازاتهم الخارجية في المرحلة الماضية حتى تكون دافعا لتقديم المزيد من العطاء في المرحلة القادمة .

وأشار النزلي أن الرحلة تخللها العديد من الزيارات للأندية والمؤسسات وتم بحث سبل التعاون المشترك مع العديد منها كما تم تكريم أعضاء البعثة من رجال إعمال مقيمين بالخارج .

وأضاف النزلي بأنه تم منح احد ابرز المعاقين في المملكة العربية السعودية الملقب بقاهر المستحيل عمار بوقس العضوية الفخرية في نادي الجزيرة .

الشارقة - إيهاب زهدي:

 

1/1

تشارك فلسطين ببعثة رمزية في الألعاب العالمية للمعاقين للشباب لألعاب القوى التي تنطلق اليوم وتستمر لمدة يومين، متمثلة في لاعب واحد فقط هو عبدالرحمن أبو وطفة بعد مشاركة متميزة وقوية للوفد الفلسطيني في ملتقى العين الخامس وملتقى الشارقة الأول لأم الألعاب للمعاقين .


حصد الوفد الفلسطيني 8 ميداليات ملونة في الملتقيين بعد منافسة قوية مع أكثر من 140 لاعباً، حيث فازت بعثة فلسطين بميدالية ذهبية عن طريق اللاعب حاتم ذقوت، وبثلاث ميداليات فضية بواسطة اللاعبين عبدالرحمن أبو وطفة ووحيد رباح وذقوت، وأربع ميداليات برونزية حصل عليها ذقوت ورباح بواقع ميدالية واحدة لكل منهما، واقتنص أبو وطفة وحده ميداليتين .


ترأس الوفد الفلسطيني علي النزلي رئيس الاتحاد الفلسطيني للمعاقين، و4 لاعبين ومدرب وإداري، وغادر 5 أفراد من الوفد وبقي فقط النزلي وأبو وطفة للمشاركة في بطولة دبي الدولية للناشئين التي تأتي ضمن برامج مشاركات وإعداد المنتخب الفلسطيني للمعاقين خلال العام الحالي 2011 الذي يتضمن أيضاً المشاركة في الملتقى الدولي السادس في تونس خلال مايو/ أيار المقبل، والبطولة الدولية بقطر في ديسمبر/ كانون الأول، كما يتضمن برنامج الاتحاد الفلسطيني للمعاقين المشاركة في بطولة العالم لكرة الطاولة خلال يونيو/ حزيران المقبل في رومانيا .


كشف علي النزلي أن وجود بعثة بلاده للمعاقين مؤخراً في الإمارات، تضمن إلى جانب المشاركة في العديد من البطولات الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، القيام بالعديد من اللقاءات والجولات لمد جسور التعاون بين البلدين بهدف الاستفادة من إمكانات الإمارات في تطوير المستوى الفني لمدربي ولاعبي فلسطين المعاقين .


وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني طلب بالفعل من محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، أن يكون هناك تعاون مشترك لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من الرياضيين، وأن الطلب قوبل بالترحيب، وينتظر أن يتم تفعليه قريباً ليتم تأهيل عدد من المدربين واللاعبين الفلسطينيين من خلال دورات ومعسكرات تدريبية تجرى في الإمارات أو في فلسطين التي تعاني من نقص حاد في الإمكانات المادية والتجهيزات والملاعب الخاصة برياضات المعاقين .


كما أشار إلى زيارة الوفد الفلسطيني إلى كل من هيئة الأعمال الخيرية في عجمان، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومدرستي الأمل للصم والحكمة، ووجه الشكر إلى الإمارات على الحفاوة التي قوبل بها الوفد الفلسطيني في كل زيارته .


وعن هدف الاتحاد الفلسطيني للمعاقين في المرحلة المقبلة، قال علي النزلي هدفنا الاستمرار في المشاركات الخارجية والمحافل الدولية لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تسعد وتليق بالشعب الفلسطيني، وتابع ستكون هناك مشاركة نسائية فلسطينية في الملتقى الدولي السادس لألعاب القوى بتونس خلال مايو/ أيار المقبل من خلال اللاعبات فاطمة الحلولي وإيمان باكرون وفاطمة العجل، مشيراً إلى أن أبرز لاعبي فلسطين حالياً في ألعاب القوى للمعاقين هو محمد فنونة الفائز بعدة ميداليات ذهبية في مسابقات الوثب وسباق 100 متر عدو، ومعه الناشئ مؤمن المصري الفائز بذهبية رمي الرمح في بطولة العالم باليابان .


وحول رحلة الوصول من فلسطين إلى الإمارات، وصفها رئيس الاتحاد الفلسطيني للمعاقين بالرحلة “السهلة” قائلاً لم نجد أي مشاكل في العبور من غزة إلى مصر عبر معبر رفح المصري، وحصلنا على كافة التسهيلات الممكنة سواء من الجانب الفلسطيني أو نظيره المصري، وأقمنا يوماً في القاهرة التي غادرناها عبر مطارها الدولي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي .

 


الشعب الفلسطيني يستحق الانتصار .. بهذه الكلمات تحدث د. ديفيد هالفين رئيس مؤسسة ديفيد اندولفين البريطانية خلال زيارته لنادي الجزيرة الفلسطيني والذي استقبلته فرق الكشافة الفلسطينية بالعروض الشيقة والأغاني الشعبية والفلسطينية .

حيث ابدي إعجابه بحجم النشاط المتنوع في نادي الجزيرة وخاصة انه يجمع بين رياضتي  الأسوياء والمعاقين داخل أسوار النادي .واطلع الضيف هالفين مع السيدة  سسوزين                على أبرز الأنشطة الرياضية وخاصة رياضة المرآة والناشئين ورياضة المعاقين والانجازات التي حصل عليها لاعبو النادي في المشاركات المحلية و الخارجية حيث قدم المعاقون الرياضيون عروضاً مميزة في لعبة الننشاكو وفنون القتال بقيادة المدرب المعاق مجدي التتر وكذلك قام المدرب محمد دهمان والمدربة هالة شقورة بالإشراف على عروض قدمها فريق ألعاب القوى للمعاقين الذي يضم عدد من اللاعبين الدوليين  .

ورحب علي النزلي  رئيس نادي الجزيرة الفلسطيني الذي كان في استقبال الضيف مع أعضاء مجلس الإدارة بوفد المؤسسة البريطانية على زيارتهم لنادي الجزيرة  التي تدلل على اهتمامهم وتواصلهم مع النادي ،  وشكره على تمويله لأنشطة النادي على مدار عامين سابقين وعلى قيامه بتمويل تعشيب ارض النادي .

وفي نهاية اللقاء قام رئيس النادي علي النزلي بتقديم درع النادي للدكتور ديفيد هالفين وإلتقاط الصور التذكارية  مع اللاعبين والإداريين.

 

عودة مظفرة لأبطال منتخب فلسطين لرياضة المعاقين

ثمانية مقاعد تأهيلية  لأولومبياد لندن 2012م وعشرون ميدالية حصاد فلسطين الملتقى الدولي بتونس

وصلت إلى أرض الوطن بعثة منتخب فلسطين (رياضة المعاقين) التابعة للجنة البارالمبية الفلسطينية, عبر معبر رفح البري متوجة بعشرين ميدالية منها, ستة ميداليات ذهبية, وعشرة ميداليات فضية, وأربع ميداليات برونزية,وحجز 8مقاعد لفلسطين في اولمبياد لندن حيث اعتبر على النزلي مسؤول الإعلام للجنة البارلمبية ورئيس اتحاد ألعاب القوى للمعاقين أن هذا الإنجاز يعد الحدث الرياضي الأبرز لفلسطين, لأن ثمانية فرسان قد حجزوا مقاعدهم  في ألومبياد لندن 2012م وهي البطولة العالمية التي تقام مرة واحدة كل أربع سنوات.

والأبطال الذين تأهلوا  هم: خميس زقوت, والذي حصل على ميداليتين ذهبيتين واستطاع أن يكسر بجدارة الرقم العالمي السابق في نيوزيلاندا, وكذلك الأبطال: محمد فنونة وعليان الزيتونية وحسام عزام وفادي الديب وعبد الرحمن أبو وطفة وحاتم زقوت ونبيل حمدية.

كما حقق باقي أفراد المنتخب نتائج متقدمة وحصلوا على عدة ميداليات ومنهم أحمد الرملاوي ووليد جودة وديب أبو مهادي إسماعيل الحروب ومؤمن المصري.

وشكر النزلي كل من ساهم في هذا النجاح الكبير وعلى رأسهم رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الفلسطينية والطواقم الفنية والمدربين كما وجه الشكر لوزارة الشباب والرياضة التي فتحت منشاتها أمام اللاعبين حيث اقاموا معسكرات التدريب في مجمع فلسطين الرياضي.

وأضاف النزلي أن هذا الإنجاز يعتبر مفخرة لفلسطين والرياضة الفلسطينية.

مؤكداً أن احتفالاً كبيراً سيقام على شرف هؤلاء الأبطال يليق بإنجازهم الكبير.

 

 

بعثة منتخب فلسطين لرياضة المعاقين تغادر القطاع للمشاركة في بطولة الكراسي المتحركة والبتر في الإمارات

 

 

غادرت بعثة منتخب فلسطين لرياضة المعاقين قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري للمشاركة في البطولة العالمية للكراسي المتحركة والبتر المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة .

حيث أكد علي النزلي رئيس بعثة اتحاد العاب القوى للمعاقين وعضو إدارة اللجنة البارالمبية الفلسطيني والذي يترأس الوفد المغادر من قطاع غزة  ان دولة فلسطين ستشارك في البطولة بلعبتي العاب القوى وتنس الطاولة التي ستشارك ولأول مرة في مشاركة خارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأشار الى أن فريقي المنتخب قد دخلوا في استعدادات جيدة وتدريبات مكثفة بإشراف رئيس اتحاد تنس الطاولة للمعاقين خميس الهابط  فيما قاد تدريبات العاب القوى الكابتن مازن سرحان والمشرف الفني محمد خير الله .

ولفت النزلي إلى الهيئة هذه المشاركة كونها تضم فريقي الضفة الغربية وقطاع غزة ، وإن البعثة سيترأسها رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية أكرم عكة مشيرا إلى إن هذه أول مشاركة تجمع الضفة الغربية وقطاع غزة بعد نجاح المصالحة الفلسطينية وهو ما يجسد لحمة الشعب الفلسطيني على ارض الواقع مدحضا كل النداءات التي تحاول ان تفصل عمل اللجنة البارالمبية بين غزة والضفة الغربية وان أي تساوق مع فكرة الفصل هو مرفوض.

مشيرا بدور وزارة الشباب والرياضة وهيئة المعابر على قيامها بكل الإجراءات التي سهلت إجراءات خروج بعثة منتخبا الوطني إلى دولة الامارات الشقية .

وفي تعقيب على محاولة بعض المنفذين في اللجنة البارالمبية حول محاولتهم منع منتخب فلسطين للمعاقين للمشاركة في البطولة اكتفى النزلي بالقول " بأن القافلة تسير .. "

 

 


حصاد اليوم الأول فضية وبرونزية لمنتخب فلسطين لرياضة المعاقين في الامارات

 

في تألق جديد لمنتخب فلسطين لرياضة المعاقين حصد أبطال المنتخب ثلاث ميداليات في اليوم الأول للبطولة العالمية لذوي الاعاقة الحركية والبتر المقامة في دولة الامارات والتي افتتحها سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي حيث حصل اللاعب المميز عيسى ميساك على الميدالية الفضية في لعبة تنس الطاولة عندما تغلب على اللاعبة الألمانية " جريدي ستيفني " في أداء نال اعجاب الجمهور .
فيما حصل الناشئ حسام شمالي على الميدالية البرونزية لأول مشاركة خارجية له فيما حصل اللاعبان سمير البقري وعبد الحي جنيدي على الميدالية البرونزية بفرق 8-10 وتعتبر هذه البطولة الأكبر عالميا حيث يشارك فيها حوالي 50 دولة وأكثر من 800 لاعب دولي ، وهي أحدى المحطات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 .
واعتبرت اللجنة هذا الحصاد بالهام في ظل الوجود اللافت لأبطال العالم فيما حصل العديد من اللاعبين على التصنيفات الجيدة لهم واعتمدت في اللجنة الدولية البارالمبية  مثل اللاعب عيسى ميساك وحسام شمالي .
ويشار الى أن الوفد المتواجد حاليا في الامارات يضم 19 شخص من الضفة الغربية وقطاع غزة يترأسه أكرم عكة رئيس اللجنة البارالمبية وعلي النزلي نائب لرئيس الوفد وعضو مجلس االادارة  علي علا والمدير الفني للجنة البارالمبية ثائر ضراغمة وخميس الهابط رئيس الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة  والمدرب مازن سرحان والمدرب حنا حنينا ، وأوضحت اللجنة أن البعثة شاركت في لعبتي تنس الطاولة وألعاب القوى وكانت اللجنة المنظمة قد ألغت لعبة كرة الطائرة جلوس ، وكان الوفد الفلسطيني قد استقبل بحفاوة في مطاري دبي والشارقة بحضور وسائل الاعلام كما شارك أكرم عكة رئيس الوفد و نائبه علي النزلي في افتتاح البطولة العالمية التي تزامنت مع العيد الوطني لدولة الأمارات، التقوا خلالها العديد من المسئولين الرياضيين وابرزهم" بول ديباس " رئيس مجلس ادارة الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر ورئيس نادي الثقة سعادة " طارق بن خادم " . ا

 

فضيتان و4 برونزيات حصاد اليوم الثاني

سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  ولي العهد ونائب حاكم الشارقة يكرم البطل الناشئ مؤمن المصري

سماء الامارات تتلألأ بالميداليات الفلسطينية .

بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  ولي العهد ونائب حاكم الشارقة تألق فريق منتخب فلسطين لرياضة المعاقين من جديد في يومه الثاني في البطولة العالمية للكراسي والبتر التي تنظم في مدينة الشارقة بدولة الامارات، حيث جاء ترتيب فلسطين في اليوم الثاني متقدم على عدة دول كبرى مثل البرتغال وبريطانيا وايرلندا حسب النشرة اليومية للألعاب العالمية لذوي الاعاقة الحركية والبتر .

حيث استطاع البطل الناشئ مؤمن المصري أن يحصل على المركز الثاني للبطولة العالمية في رمي الرمح بعد ان قام سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  بتقليده الميدالية الفضية .

كما حصل الناشئ حسام شمالي والذي يشارك لأول مرة بالميدالية البرونزية وحل ثالثا في البطولة في رمي الرمح .

فيما حصل اللاعبان عيسى ميساك وعطا الله الحايك  على الميدالية الفضية فرق الرجال فئة 6-7 في المباراة النهائية مع ابطال المانيا روسوما وكليبي ستيفن في لعبة تنس الطاولة .

وكذلك حصل اللاعب عيسى وعطا الله الحايك على الميدالية البرونزية في زوجي الرجال تصنيف 6-7 وكذلك تألق كل من محمد شعث وكمال عابدين عندما حصلوا على ميدالية برونزية لزوجي جلوس تصنيف 2-5 بعد تغلبهم على الفريق الكوري في مباراة قوية ومثيرة وكذلك حصول كل من اللاعبان د. عبد الحي جنيدي وسمر البقري على الميدالية البرونزية فئة 8-9-10 فيما ابدع كل من خالد فرارجة عبد القادر ابو لبدة بعد حصولهم على الميدالية البرونزية فئة 607 وبعد التتويج قام كل من أكرم عكة رئيس الوفد ونائب رئيس الوفد علي النزلي وعضو مجلس الادارة علي علا بتهنئة اللاعبين بعد انجازهم الكبير ، وقاموا بتقديم الشكر لكل من ثائر الضراغمة المدير الفني للمنتخب وخميس الهابط رئيس الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة وشكر كل من المدربان حنا حننينا ومازن سرحان على جهودهم ودورهم في هذا الانجاز الكبير

 

بالرغم من تهديد بارلمبية غزة لهم

أبطال منتخب فلسطين لرياضة المعاقين يغادرون القطاع في البطولة العربية بقطر

 

أعلن علي النزلي رئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين وعضو مجلس إدارة البارلمبية أن وفد منتخب فلسطين لرياضة المعاقين قد غادر قطاع غزة متحدياً تهديدات بارلمبية غزة بمنعهم من المشاركة بالدورة العربية المنطلقة في قطر اليوم الجمعة .

وأضاف النزلي ان وفد قطاع غزة المكون من عشرة إفراد سبعة لاعبين هم : خميس زقوت و حسام عزام و نبيل حمدية و محمد فنونة و عليان الزيتونية وعبد الرحمن أبو وطفة واللاعبة فاطمة الحالولي. بقيادة الطاقم التدريبي محمد دهمان وموسى قدوم وهالة شقورة وهم مدربوا المنتخب مؤكدا التحاق وفد الضفة الغربية المكون من 12 شخص الذين غادروا عبر معبر الكرامة مدللاً على لحمة شعبنا الفلسطيني في  الضفة الغربية وقطاع غزة وأماكن الشتات .

وتوقع النزلي حصد انجازات جديدة في هذه البطولة في خاصة أن العديد منهم حصل على أرقام تؤهلهم لألمبياد لندن 2012 .

ومن جهته طالب النزلي وزارة الشباب والرياضة بوقف مهاترات العابثين الذين حاولوا ممارسة الإرهاب  والقمع الفكري على أبطال فلسطين من المعاقين إلا أن عزيمة وإرادة الأبطال وإصرارهم على المشاركة ومباركة معالي وزير الشباب والرياضة د. محمد المدهون والتعليمات المباشرة من رئيس اللجنة البارلمبية المعمد دولياً أكرم عكة وتحدي المدربين واللاعبين لتهديدات سمير أبو جياب و جمال أبو حشيش والمقال ماهر راضي الذين حاولوا منعهم من المشاركة .

الصفحة 1 من 8
إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .


استقبال الرسائل كHTML؟

مقر نادي الجـــزيرة

غزة الرمال - شارع الوحدة مقابل مكتبة البلدية - بجوار محطة أبو عاصي

تلفون - 08-2880590

جوال - 0599794400

للتواصل مع الادارة عبر البريد الالكتروني :-

[email protected]

[email protected]