24 حزيران/يونيو 2017

RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious

شريط الاخبار

نادي الجزيرة الفلسطيني  يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اختر لغة الموقع

الخميس, 05 آذار/مارس 2015 10:22

العميد يتوعد الصداقة.. والبريج يواجه الطواحين

الكاتب  اسرة التحرير
قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

تعود عجلة دوري الدرجتين الممتازة والأولى للانطلاق مجددا مساء غد الجمعة، بعد توقف دام حوالي 25 يوما.

وتجري مساء الجمعة أربع مباريات ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر، بواقع مباراتين في الممتازة، ومثلهما في الأولى.

ومن المتوقع أن يكون الدور الثاني "طاحنا" بما تحمله الكلمة من معنى، بسبب التقارب الكبير في النقاط بين الفرق من جهة، والتساوي في المستوى من جهة أخرى.

الحفاظ على الصدارة

ويسعى غزة الرياضي (الأول 22 نقطة) للمحافظة صدارته التي جعلته بطلا للشتاء، عندما يواجه الصداقة (الخامس 16 نقطة) في مباراة نارية على ملعب اليرموك بغزة.

وتمثّل المباراة فرصة ثأرية لـ"العميد"، كونه سقط في الذهاب (0-1)، لهذا سيكون مطالبا بتحقيق الفوز حال أراد مواصلة التمسك بالمركز الأول، وربما تخدمه نتائج الأندية الأخرى في الابتعاد أكثر بالصدارة.

في المقابل سيلعب الصداقة لأجل النقاط الثلاث أيضا، لأن الفوز فقط يعني العودة للواجهة مجددا، في حين سيكون التعادل أو الخسارة بمنزلة ضربة مبكرة لطموحات الفريق في افتتاح مرحلة الإياب.

الأرض والجمهور

أما في المباراة الثانية، فيستضيف خدمات البريج (الحادي عشر وقبل الأخير 6 نقاط) نظيره اتحاد خانيونس (الرابع 19 نقطة) على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

وتعدّ المواجهة أول لقاء بيتي للبريج هذا الموسم، إذ لعب جميع منافسات مرحلة الذهاب على ملاعب الخصوم، لأن "الدرة" لم يكن جاهزا بسبب حاجة أرضيته للصيانة.

ويتسلح البريج بعاملي الأرض والجمهور لأول مرة، وهما مهمان للفريق الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم، للحفاظ على مكانته بين الكبار.

ولكن "الطواحين" لن يكون سهلا، كون الفريق يطمح للتتويج باللقب في ختام المسابقة، ويملك لاعبين قادرين على حسم المباراة، علما أن لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى بفوز اتحاد خانيونس (1-0).

صراع الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلتقي القادسية (السابع 16 نقطة) مع الجلاء (التاسع 11 نقطة) على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

ولن يرض الطرفان بأقل الفوز بديلا، لأنهما من الأندية التي عززت صفوفها بعدد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، لهذا يمثّل اللقاء فرصة لتحقيق انطلاقة جيدة لأحدهما في مرحلة الإياب.

يشار إلى أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي ختام مباريات الجمعة، خدمات جباليا (السادس 17 نقطة) يلعب مع جمعية الصلاح (الحادي عشر وقبل الأخير 9 نقاط) على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

ويبدو على الورق خدمات جباليا الأقرب للعودة إلى معقله بالنقاط الثلاث، التي ستكفل له التقدم أكثر في جدول الترتيب، أما الصلاح فيريد الثأر من خسارة الذهاب (0-1)، وتحقيق الفوز للخروج من دوامة الهبوط.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .


استقبال الرسائل كHTML؟

مقر نادي الجـــزيرة

غزة الرمال - شارع الوحدة مقابل مكتبة البلدية - بجوار محطة أبو عاصي

تلفون - 08-2880590

جوال - 0599794400

للتواصل مع الادارة عبر البريد الالكتروني :-

[email protected]

[email protected]