24 حزيران/يونيو 2017

RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious

شريط الاخبار

نادي الجزيرة الفلسطيني  يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اختر لغة الموقع

الأربعاء, 14 أيلول/سبتمبر 2011 17:10

اربع فتيات من نادي الجزيرة يمضين بفلسطين نحو الرياضة النسوية

الكاتب  اسرة التحرير
قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

تقرير معا - لم تمنع الإرادة فتيات غزة من الدخول في مجال قد لا تتقبله عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني، الذي اعتاد على أن النساء لا يحق لهن ما يحق للرجال.

أربع فتيات من غزة جمعتهن الإرادة فقررن مواصلة الطريق الذي بدأن فيه منذ صغرهن في لعب كرة الطاولة "التنس"، ليكن بذلك المبادرت الأوائل لتشكيل أول فريق نسوي لرياضة التنس في غزة.

ريم الزعيم واحدة من عناصر الفريق بينت أنها بدأت لعب التنس منذ فترة وجودها في المدرسة، وتابعت بعد ذلك في الجامعة من خلال المكان المخصص في الجامعة للرياضة الى أن وصلت إلى نادي الجزيرة الرياضي الذي بدوره ساعدها لأن تكون عنصر من عناصر أول فريق نسوي لكرة الطاولة بغزة.



تقول الزعيم"إحساس جميل أن أصبح فريق نسوي للتنس في غزة للنساء وأتمنى أن نحقق طموح فلسطين من خلال مشاركتنا في بطولات عربية وحصولنا على مراكز متقدمة".

الزعيم أكدت ضرورة أن يكون للمرأة دور في المجتمع الفلسطيني مشيرة إلى دعم أهلها لها لتتمكن من رفع اسم فلسطين، متمنية أن يتم دعم فريقهن من الاتحاد الفلسطيني ليتمكن من المشاركة ببطولات آسيوية وعربية.

أما ياسمين عليان فهي لاعبة تنس منذ أكثر من ثمان سنوات وفائزة ببطولات بين المركز الأول والثاني داخل غزة، وتتمنى الحصول على بطولات عربية ودولية.

تضيف عليان " المؤسف أنه لم يكن هناك نادي للنشاطات النسوية في غزة، وأشكر نادي الجزيرة على هذه الخطوة، وأتمنى أن يكون عبر هذا النادي رياضة خاصة بالمرأة على مستوى جميع الألعاب".

هديل سابا اللاعبة المميزة في الفريق تطمح لأن تمثل فلسطين في هذه الرياضة تقول " شعرت بالفرحة لتشجيع الرياضة النسوية بغزة , واستفدت كثيرا من النادي في تطوير قدراتي، وأتمنى أن نفوز في بطولات قادمة". مدرب نادي الجزيرة للسيدات والشباب خميس الهابط أوضح لنا أن الفكرة كانت بسيطة لتكوين فريق للسيدات بغزة، مبينا انه تم اختيار أفضل لاعبات تنس على مستوى غزة ليشكلن الفريق.

وأضاف "يعتبر هذا الفريق أول فريق تنس طاولة يتشكل رسميا ويعتمد من الاتحاد الفلسطيني، الفريق مبتدأ ونتمنى مشاركته في البطولات العربية والآسيوية وأن يحقق نتائج جيدة.

الهابط أشار إلى أن الفريق تطور من خلال التدريبات الخاصة بالفريق التي تتم داخل النادي، لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا بواقع ساعتين لكل تمرين، متمنيا تكوين فريق للبراعم الصغيرة لتأسيسهن منذ البداية داخل النادي، مضيفا " العادات والتقاليد الغزية تجاه الاناث تشكل عائقا امام استمرارهن في هذا المجال".

مصباح العسقلاني أمين سر اتحاد كرة الطاولة أشار إلى أن الفريق سيتم مشاركته في البطولة العربية في شهر أكتوبر في الأردن، متمنيا أن يتمكن الفريق من تحقيق انجاز لفلسطين، ومبينا أن نادي الجزيرة هو النادي الوحيد المهتم بهذه اللعبة للسيدات.

أما ماهر البواب لاعب في النادي بين أنه لا يوجد تشجيع للرياضة النسوية بغزة، وأن اهتمام النادي بتشكيل الفريق النسوي بدأ من خلال ذلك، موضحا وجود فريق في النادي لذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين" الذي اهتم النادي بهم فحصلوا على أولى المراكز في بطولات عربية، متمنيا ان يحصل الفريق النسوي على بطولات عربية وعالمية".

أخر تعديل في الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2013 13:40

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .


استقبال الرسائل كHTML؟

مقر نادي الجـــزيرة

غزة الرمال - شارع الوحدة مقابل مكتبة البلدية - بجوار محطة أبو عاصي

تلفون - 08-2880590

جوال - 0599794400

للتواصل مع الادارة عبر البريد الالكتروني :-

[email protected]

[email protected]